الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وعودة الأجواء الشتوية

آخر تحديث: الثلاثاء 7 مارس 2023 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم تبلغ 21 درجة مئوية خلال فترات النهار، ما يعني العودة للأجواء الشتوية.

وأوضحت أن البلاد تتأثر حاليا بكتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، بجانب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس نهارا.

وذكرت أن انخفاض درجات الحرارة متوقع حتى نهاية الأسبوع، بمعدلات تتراوح بين 21 و23 درجة، منبهة بارتفاع طفيف في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت المقبلين بين 25 و26 درجة.

وحذّرت من عودة الأجواء الشتوية خلال فترات الليل بشكل كبير لا سيما خلال ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، موضحة أن درجة الحرارة الصغرى تتراوح بين 11 و12 درجة مئوية.

ونبهت بأن الأجواء ليلا تكون بين باردة إلى شديدة البرودة في أغلب محافظات الجمهورية، موضحة أن الظاهرة الجوية التي تؤثر على البلاد حاليا هي تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved