شعبة السيارات: السوق لا يتحمل زيادات.. والتاجر خسران من ارتفاع الأسعار أكثر من المستهلك

آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أكد المستشار أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السيارات شهدت انخفاضًا حقيقيًا بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10%.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «صناع القرار» على قناة «صدى البلد» مساء الخميس، أن الانخفاض المحدود يرجع إلى تركيز الدولة على تدبير الدولار للسلع الاستراتيجية والأساسية للمواطن، قائلا إن التراجع بنسبة 10% ليس قليلا.

وأوضح أن انخفاض 10% في سعر سيارة بقيمة مليون جنيه يمثل 100 ألف جنيه، متوقعا استقرار أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة لا سيما مع تراجع ظاهرة «الأوفر برايس» بشكل كبير في الأسواق.

ورد تراجع ظاهرة «الأوفر برايس» إلى عدم قدرة السوق على تحمل أية زيادات جديدة في الأسعار، لا سيما مع وصولها إلى مستويات تفوق قدرة المستهلك المصري، مشيرا إلى انعكاس قيود الدولة على استيراد السيارات المستعملة على انخفاض المعروض وارتفاع أسعار السيارات.

وطالب «أبو المجد» بفتح باب استيراد السيارات المستعملة، لافتا أن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع استيراد السيارات المستعملة، قائلا:«العربية موديل عام 2023 زيرو لا نستطيع إدخالها مصر».

وأوضح أن خسارة التجار من ارتفاع أسعار السيارات تفوق خسارة المستهلك، قائلا: «لو التاجر كان لديه 10 ملايين جنيه كان بإمكانه شراء 20 سيارة، بينما اليوم لا يمكنه شراء 10 سيارات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved