رياضة دمياط تختتم اللقاء القمي للمؤتمر الوطني للنشء بناء جيل

آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

اختتمت مديرية الشباب والرياضة في دمياط، اللقاء القمي للمؤتمر الوطني للنشء «بناء جيل»، بنادي رأس البر الرياضي، وبمشاركة 100 طليع وطليعة من المتميزين بالجلسات الحوارية.

وأكد الدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية، اليوم، خلال المؤتمر، أن نشء اليوم هم شباب الغد وقادة المستقبل، وأن وزارة الشباب والرياضة تقدم كل البرامج الهادفة لرعاية النشء وفقا للدستور المصري، والتي تؤكد على رعاية النشء والشباب وتوفير كل سبل الرعاية لبناء جيل قوي في ظل الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن من ضمن أهداف المؤتمر دعم قدرات النشء وتعريفهم بإنجازات وجهود الدولة المصرية؛ لرعايتهم في مختلف المجالات، وطرح ومناقشة القضايا المجتمعية المتعلقة بالنشء منها حقوق الطفل والعنف الأسري، والتربية الإيجابية، ومساعدة الآخرين، ودور النشء في المجتمع والحوار وتقبل الآخر والقيم المجتمعية المصرية.

وبدأ الدكتور سعيد حلمي المشرف العام ومنسق حياة كريمة، والمهندسة دعاء ممدوح مسؤل الإنشاءات بديوان عام المحافظة، بالترحيب بالحضور والنشء المتميزين الذي تم اختيارهم لحضور اللقاء القمي للمؤتمر الوطني للنشء.

وحث «الشاذلي» النشء بأهمية المشاركة في المبادرات التي تنمي مهاراتهم وحس المواطنة لديهم، وتجنبهم للظواهر السلبية في المجتمع من شائعات وانعدام للوعي، وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية تنموية، ومبادرات تنمي حس المواطنة والانتماء، وبناء مهاراتهم ووعيهم وتحضيرهم إلى مستقبل مشرق من الإمكانيات والمهارات التي تمكنهم من بناء الوطن.

وينفذ المؤتمر الوطني للنشء «بناء جيل»، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وبتوجيهات جيهان حنفي وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، والدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved