رواج سياحي بمدن جنوب سيناء تزامنا مع أعياد الربيع

آخر تحديث: السبت 7 أبريل 2018 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء - رضا الحصري:

• شرم الشيخ تتصدر مدن جنوب سيناء في الإشغالات السياحية في أعياد الربيع

شهدت المدن السياحية بخليجي العقبة والسويس بمحافظة جنوب سيناء حالة من الرواج السياحي؛ تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع، حيث شهدت من طابا ودهب ونويبع وشرم الشيخ بخليج العقبة إقبالا من السياح العرب والمصريين والأجانب من مختلف الجنسيات.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إن مدن خليج العقبة شهدت تدفق العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تصدرت المدن السياحية في نسبة الإشغال السياحي، حيث وصلت النسبة بها إلى 51%، بينما بلغت النسبة العامة بالمحافظة 46%.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي، أن السياحة العربية هي التي تصدرت المشهد خلال احتفالات أعياد الربيع وخاصة دول السعودية ولبنان والأردن والعراق والبحرين، مضيفا أن جميع الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية أعدت برامج ترفيهية وغنائية على أعلى مستوى لجذب السائحين.

وقال اللواء محمد عبدالوهاب رئيس مدينة طابا، في بيان صحفي، إن المدينة شهدت حالة من الرواج السياحي لم تشهده من قبل، حيث توافد إليها الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، بالإضافة إلى المصريين، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال السياحي بها وصلت إلى 43%.

وقال المهندس علي حماده رئيس مدينة دهب، في بيان صحفي، إن المدينة تشهد خلال هذه الفترة إقبالا كبيرا من السائحين متعددي الجنسيات من ألمانيا وأوكرانيا وروسيا وإنجلترا، بالإضافة إلى المصريين وعرب 48 والإسرائيليين، موضحا أن نسبة إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بلغت 42%.

وفي خليج السويس، قال اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تشهد توافد الآلاف من الزائرين المصريين من مختلف المحافظات، الذين حرصوا على قضاء إجازة أعياد الربيع بالمدينة؛ نظرا لأنها أقرب مدن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الأخرى.

وأضاف، أن المدينة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال الزائرين، حيث إنها تعتمد على السياحة اليومية وسياحة العطلات والإجازات الرسمية، وخاصة خلال فصل الصيف.

وأكد إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، في بيان صحفي، أن مدينة شرم الشيخ تشهد إقبال السائحين من الدول الأجنبية، وخاصة (أوكرانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، وبولندا، ورومانيا، وكازاخستان، وبلجيكا، والتشيك، والمجر، وبيلاروسيا، والنمسا، والدنمارك)، بالاضافة إلى الدول العربية ومنها (السعودية، ولبنان، والكويت، والأردن، والعراق).

وأضاف «نبيل»، أن قطاع السياحة يشهد تحسنا طفيفا نتيجة الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية، وحرصا على الترويج للسياحة المصرية في المحافل الدولية وجذب أسواق سياحية جديدة مثل أذربيجان وأوزباكستان والصين والهند.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر بمطار شرم الشيخ الدولي أن مطار شرم استقبل 41 رحلة جوية منهم 42 رحلة طيران دولي على متنها 9435 سائحا من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، كما استقبل 18 رحلة داخلية على متنها 5234 سائحا مصريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved