شباب ورياضة المنيا تشارك فى فعاليات البرنامج القيادي لتدريب الفتيات ريحانة

آخر تحديث: الجمعة 7 أبريل 2023 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

أعلن مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية النشء"، تواصل استكمال فعاليات المرحلة الثالثة من البرنامج القيادى لتدريب الفتيات ريحانة، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 6 أبريل الجارى.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ الورش ومحاضرات، عن الصحة النفسية للفتيات من خلال مناقشة مجموعة من المحاور التي تخص الفتيات في تلك المرحلة وكيفية التعامل مع المجتمع والسعي لاكتشاف النفس حاضرت فيها الصحفية أيه شعيب، كذلك محاضرة عن فن الاتيكيت فى التعامل والحركة مع الدكتورة شيماء البهى، محاضرة عن ريادة الأعمال وتمكين الشباب وعمل دراسة جدوى وكيفية تطبيقها مع مؤسسة إنجاز مصر مع المحاضرة كرستين أمير.

كما تم تنفيذ محاضرة عن الاهتمام بالبشرة ومعرفة أنواع البشرة وعلاقة التغذية بالبشرة مع دكتور عالية أشرف أخصائى جلدية التجميل، ثم ورشة التوعية والكشف المبكر عن السرطان الثدى بالتعاون مع مؤسسة بهية.

وتم تنفيذ ورشة عمل عن كيفية عمل البطاقات الصحية للفتيات المشاركات فى برنامج ريحانه، محاضرة أمراض النساء مع الدكتورة نورهان أبو الفتوح أخصائى نساء وتوليد، ورشة عن الحقوق القانونية ومعرفة الوجبات وكيفية التصدى للمشكلات باستخدام القانون، ورشة عن أمراض السمنة والحفاظ على الصحة من خلال اختيار التغذية السليمة والحفاظ على الوزن والوقاية من أضرار السمنة، عرض نماذج مشرفة من رواد المجتمع المصرى من خلال سرد قصص النجاحات وكيفية مواجهة الصعوبات والتحديات، بحضور النائبة بالبرلمان ولاء عبدالله الفتاح.

كما تم استكمال أنشطة تطبيقية من كتاب التدريبات، واختتم البرنامج اليومى مع الأنشطة الرياضية للفتيات المشاركات فى برنامج ريحانة، ختام البرنامج بحضور جيهان حنفى إيمان، وتم تسليم شهادات حضور البرنامج، قام بإدارة الورش وتنظيمها فريق أثر بقيادة دكتور أحمد عاطف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved