ارتفاع أسعار اللحوم والبيض الألبان بكفر الشيخ

آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2024 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ، خلال اليومين الماضيين، ارتفاع أسعار اللحوم والبيض الألبان.

ورصدت "الشروق" حالة الأسواق من خلال آراء بعض المواطنين من أهالي محافظة كفر الشيخ.

وقال محمد حسن، موظف من أهالي مركز قلين، إن أسعار اللحوم البقري والجاموس عاودت الارتفاع منذ يومين نتيجة الإقبال عليها قبل عيد الفطر المبارك، وارتفعت من 360 جنيها إلى 380 جنبها و400 جنيه بمحال الجزارة.

وأوضح أن أسعار اللحوم المجمدة ارتفعت هي الأخرى من 280 إلى 300 جنيه.

وتابع هويدا محمد، ربة منزل، أنها نزلت إلى السوق لتشتري دجاج ولحوم العيد فوجدت أن أسعار اللحوم ارتفعت والكيلو يباع بـ390 جنيهًا بعد أن كان يباع بـ360 جنيها، وهذا نتيجة إقبال الأهالي على شراء اللحوم قبل العيد خاصة أن أسعار الدجاج رغم انخفاضها 10 جنيهات في الكيلو لكن مرتفعة أيضا، حيث إن الكيلو يباع بـ90 جنيها والدجاجة يصل سعرها إلى 250 جنيها؛ لذلك اشتريت 3 كيلو لحوم رأس للبيت بـ400 جنيه.

بينما قال حنفي عوض، جزار، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء اللحوم قبل عيد الفطر، وأن أسباب ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الحيوان نفسه؛ نتيجة الإقبال على الشراء والذبح ونتيجة ارتفاع أسعار الدجاج، حيث إن ثمن الدجاجة قرب من كيلو اللحمة.

وأضاف أن الأسعار سوف تنخفض بعد عيد الفطر بشكل أكبر بعد عودة الطلب على الشراء إلى وضعة الطبيعي.

وقال محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق"، إن المحافظة والتموين والغرفة التجارية وفروا السلع الضرورية بأسعار مخفضة بمعارض "أهلا رمضان" والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ، ومن بينها اللحوم والأسماك والأرز والدقيق والسلع كافة.

وأشار إلى أن جميع السلع موجودة بالمجمعات والمعارض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved