اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع مجموعة إروغلو التركية باستثمارات 40 مليون دولار

آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2024 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد مشروع مصنع إروغلو لملابس الجينز، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية بالإسماعيلية مع مجموعة إروغلو التركية القابضة.

وقع العقد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونورتين إروغلو، رئيس مجموعة إروغلو، بحضور عدد من مسئولى المنطقة وممثلي الشركة.

يقام المشروع على مساحة 62 ألف متر وتبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون دولار ويوفر نحو 2750 فرصة عمل ويستهدف إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز ومخطط تصدير 70% من الإنتاج للخارج وتخصيص 30% من الإنتاج للسوق المحلي.

وأكد وليد جمال الدين، أن الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية خلال الفترة الماضية تكللت بالنجاح في استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهي مشروعات كثيفة العمالة وتسهم في تحقيق التنمية، مضيفا أن المشروع يعد مثالا لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية خاصة في مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة وتحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة الاستثمارات في المرحلة المقبلة.

من جهته أعرب نورتين إروغلو، عن سعادته بالشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أن المشروع يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجري إنتاجها محليًّا بمصنع الشركة في محافظة دمياط، موضحا أنه من المخطط بدء إنشاء المصنع في يونيو المقبل، على أن ينطلق العمل في المصنع مطلع عام 2025 ويهدف ليكون المصنع قاعدة للتصدير للأسواق العالمية لما تملكه الشركة من خبرة تتجاوز 40 عامًا في مجال إنتاج المنسوجات والملابس. 

وشهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة منذ يناير حتى مارس الماضي التعاقد مع 37 مشروعا متنوعا بتكلفة استثمارية بلغت نحو 894 مليون دولار، حصل 13 مشروعا منها على موافقة نهائية و24 مشروعا على موافقة مبدئية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved