محافظ الأقصر: بدء إجراءات إنشاء كلية طب تابعة لجامعة جنوب الوادي

آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

الأقصر - أحمد أبو الحجاج:


أعلن محمد بدر محافظ الأقصر عن بدء إجراءات إنشاء كلية الطب بالمحافظة، والتي ستساهم في تطوير القطاع الطبي وتخفيف معاناة المرضى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر مع الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وأعضاء اللجنة المشكلة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات؛ حيث ناقشوا سويا الامكانيات المتاحة لاستكمال إجراءات إنشاء كلية الطب بالأقصر.

ضم وفد اللجنة الدكتور منصور كباش أمين عام لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد الأورام بأسيوط، والدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية الطب ببنها.

وقامت اللجنة، يرافقها المحافظ ورئيس الجامعة، بزيارة مستشفى الأقصر العام ومشاهدة التوسعات الانشائية التي يجري العمل بها، كما قامت بزيارة المبنى الإداري والأكاديمي للكلية في منطقة العوامية بالأقصر، ومستشفى شفاء الأورمان بمدينة طيبة الجديدة.

وأكد محمد بدر محافظ الأقصر على التعاون بين المحافظة والجامعة لإنهاء إجراءات إنشاء كلية الطب واستيفاء المتطلبات المختلفة، مؤكدا على أهمية إنشاء الكلية والعائد الهام لها على المنظومة الطبية بالمحافظة.

وأشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة إلى الجهود المبذولة لدعم القطاع الطبي بمزيد من الانشاءات والتوسعات، مشيرا إلى دعم الجامعة لإنشاء كلية الطب بالأقصر ومتابعة الانشاءات الخاصة بالمستشفى الجامعي بالأقصر.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تقوم بتجهيز مساحات بمقر الجامعة بقنا لعمل مزرعة لكلية الصيدلة وكذلك الاستعداد لبدء الدراسة بقسم الصيدلة الاكلينيكية كدعم للقطاع الطبي بالجامعة.

وأكد الدكتور منصور كباش أن مهمة اللجنة الوقوف على الامكانيات المتاحة من الناحية الانشائية والأكاديمية، ودراسة الملف المقدم لإنشاء الكلية على أرض الواقع.

شهد الزيارة كلا من الدكتور محمد خليل العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حسين الشريف عميد كلية الطب بأسوان، والدكتور صالح عبدالمعطي عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر، والدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء بالأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس قسم الجراحة بطب قنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved