كاميرات المراقبة تقلص حالات الغش في «عين شمس» إلى 50%

آخر تحديث: الإثنين 7 مايو 2018 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد كساب

قال الدكتور سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، إن الامتحانات داخل الجامعة تسير بصورة منتظمة، ولم ترصد الجامعة أية شكاوى من الطلاب، موضحا أن الجميع يعمل وفق خطة محددة لإنجاح عملية الامتحانات، وأن الاستعدادات التي أجرتها الجامعة لاستقبال الامتحانات باستخدام كاميرات المراقبة وتطبيق العقوبات على الطلاب قلص حالات الغش لأكثر من 50% عن الأعوام الماضية.

ولفت «عبد الناصر»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الانتهاء من جميع الامتحانات سيكون في شهر يونيو المقبل، مضيفا أن هناك توجيهات بضرورة تسلم أساتذة المواد لأوراق الطلاب عقب الانتهاء من الامتحان، حتى يستنى لهم تصحيح الأوراق في أقرب وقت وإعلان النتيجة قبل بلوغ شهر يوليو المقبل.

من جانبه، قال هشام الخضري، مسؤول رعاية الشباب بكلية الألسن، بجامعة عين شمس، إن الامتحانات القائمة حاليا بالكلية، هي امتحانات التخلفات، ذاكرا أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأشار «الخضري»، لـ«الشروق»، إلى تجهيز قاعات الامتحانات واللجان لاستقبال الطلاب، موضحا أن الامتحانات ستنتهي بالكلية 6 يونيو المقبل، مؤكدا أن إعلان النتائج سيتم في نهاية الشهر ذاته.

وكان نائب رئيس الجامعة الدكتور فتحي الشرقاوي، تفقد لجان الامتحانات بكليات الجامعة، أمس، للتأكد من انتظام سير الامتحانات وعدم وجود شكاوى من الطلاب، مؤكدا أن لجان الامتحانات تلتزم بالدقة والموضوعية والحزم وأن اسئلة الامتحان تغطي المنهج بالكامل.

وأشار «الشرقاوي»، خلال تفقده للجان، إلى أن تواجد أساتذة المناهج باللجان أثناء تأدية الطلاب لها، يبث حالة من الطمأنينة لدى الطلاب، مستكملا: «الطالب يكون في أشد الحاجة إلى دكتور المادة لتوضيح طبيعة الأسئلة وهذا يريح الطالب ويعطيه الثقة في إجاباته».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved