صحيفة كورية: قمة «ترامب» وزعيم كوريا الشمالية في سنغافورة منتصف يونيو

آخر تحديث: الإثنين 7 مايو 2018 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

ذكرت صحيفة «تشوسن إيلبو» الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ستُعقد على الأرجح في سنغافورة، في منتصف يونيو المقبل.

وكان «ترامب»، أعلن الجمعة الماضية، أن موعد ومكان القمة تقررا وسيتم الإعلان قريبا عنهما.

وكتبت الصحيفة، نقلا عن مصادر دبلوماسية حصلت على معلوماتها من المستشار الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، أن القمة ستعقد منتصف يونيو، مضيفة أن مكان عقدها في سنغافورة «ازداد إلى حد كبير»، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المقرر أن يستقبل «ترامب»، رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، في 22 مايو بواشنطن.

والتقى «بولتون»، نظيره الكوري الجنوبي تشونج ويونج، في واشنطن الأسبوع الماضي؛ لمناقشة خطط تتعلق بمكان اللقاء، وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» قبل وقت قصير أن سنغافورة هي المكان المفضل للقاء «ترامب وكيم».

وقال «ترامب»، في وقت سابق، إن المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين قد تكون مناسبة لعقد اللقاء، وهي شهدت القمة الثالثة بين الكوريتين في نهاية أبريل، وطُرحت منغوليا وسويسرا كمكانين محتملين.

وبعد سنوات من التوتر بسبب البرامج النووية والبالستية الكورية الشمالية تشهد شبه الجزيرة الكورية انفراجا منذ بداية العام الجاري، وأعلنت كوريا الشمالية استعدادها لإغلاق موقع التجارب النووية هذا الشهر، ودعت خبراء أمريكيين للتحقق من ذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved