الأهلي يضع قدما في نهائي دوري الأبطال برباعية أمام وفاق سطيف

آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 10:56 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حقق الأهلي فوزا غاليا اليوم السبت، أمام وفاق سطيف بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي اقيم على ستاد السلام، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واتيحت فرصة تسجيل الأهلي للهدف الأول المبكر عن طريق طاهر محمد طاهر، في الدقيقة 3 لكن لجأ الحكم باملاك ماتسيبا، إلى تقنية الفيديو ألغى الهدف بداعي تواجد طاهر في مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 21 و22 منع القائم الأيسر لحارس وفاق سطيف، هدفين مؤكدين للأهلي عن طريق حسين الشحات وأحمد عبدالقادر.

وفي الدقيقة 30 نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الأول بعدما استلم كرة عرضية من حسين الشحات، وبعد مراجعة تقنية الفيديو أعلن الحكم الأثيوبي باملاك ماتسيبا تقدم الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأحمر لأمير قروي لاعب وفاق سطيف، بعد تدخله العنيف على حسين الشحات في الدقيقة 35 ليعلن حكم اللقاء استكمال فريق وفاق سطيف المباراة بعشرة لاعبين.

وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول في محاولة لتسهيل مباراة الإياب التي ستقام يوم 14 مايو الجاري، في الجزائر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي سيطرته حتى جاءت الدقيقة 54 التي نجح فيها طاهر محمد طاهر من تسجيل الهدف الثاني للأهلي، بعدما استغل بها الغفلة الدفاعية لوفاق سطيف أمام المرمى ليحولها بسهولة في الشباك برأسه.

وبعد إجراء بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، التعديلات على التشكيل الأساسي نجح محمد شريف في ترجمة سيطرة الأهلي لهدف ثالث بعد عدة تمريرات بين لاعبي الأهلي في منتصف الملعب وصلت الكرة لبيرسي تاو خارج منطقة الجزاء الذي أرسل تمريرة بينية لشريف داخل منطقة الجزاء وسددها من فوق الحارس.

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفا على وفاق سطيف يوم 14 مايو الجاري، في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب 5 يوليو.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بلحظات سجل بيرسي تاو الهدف الرابع، في الدقيقة 90 بعدما استلم كرة أمام المرمى من محمد هاني، الذي توغل داخل منطقة الجزاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved