المتحف القومي للحضارة ينظم ورشة عمل لإلقاء الضوء على أساليب فن النحت

آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود

نظم المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فعاليات نقوش مصرية، والتي ألقت الضوء على أساليب وفنون النحت التقليدية والحديثة اليوم السبت.

وقالت نانسي عمار، أخصائي تراث أول وتواصل حضاري، إن الفعاليات تضمنت 4 ورش تفاعلية حية على مواد مختلفة وبطرق متنوعة وتمثلت فى ورشة النحت على المعادن والتي أداها الفنان صفوت صبيح فنان صب معادن بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضافت نانسي عمار أن الفنان صفوت صبيح شرح مراحل النحت على معدن النحاس عمليا أمام الزائرين تطبيقا على نموذج لقطعة أثرية وهى بلطة الملك أحمس، وعرض لنماذج أخرى منفذة بنفس الطريقة، ورشة النحت والتشكيل بالطين قامت بها الفنانة فرح مصطفى بنحت مباشر يدوي على الطين لرأس فتاة مع عرض بعض من أعمالها الفنية.

وأوضحت منار حسن، أخصائي تراث أول وتواصل حضاري، أن ورشة النحت على الأحجار أداها الفنان طه مهدى بالنحت على حجر الجرانيت والبازلت الأسود، كما قام بعرض نماذج لتماثيل أثرية منفذة بالنحت على حجر البازلت، أما ورشة النحت على سن قلم الرصاص أداها الفنان إبراهيم بلال والتي أثارت إعجائب الزائرين ودهشتهم لدقة النحت على مساحات ضئيلة جدا، حيث قاموا بمتابعة الورشة ومشاهدة النماذج المنفذة باستخدام العدسات المكبرة.

وأكد الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، أننا نعلم جيدا قدرات وإمكانيات الشباب ولذلك صار متحف الحضارة أرض خصبة نتبادل فيه الأفكار والرؤى، إلى جانب دعم المبدعين وتشجيع المبتكرين والمخترعين وتأهيل القيادات الشابة.

واختتمت الفعاليات بتوزيع شهادات تقدير على جميع الفنانين المشاركين بالورش، مقدمة من إدارة المتحف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved