طرح البوستر الرسمي للفيلم السوداني وداعا جوليا

آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2023 - 3:04 م بتوقيت القاهرة

كشف المخرج السوداني محمد كردفاني، عن البوستر الرسمي لفيلم "وداعا جوليا" المشاركة في قسم "نظرة ما" في الدورة المقبلة الـ76 لمهرجان كان السينمائي، التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، ليصبح أول فيلم سوداني يشارك في المهرجان.

ينتمي الفيلم إلى الدراما الاجتماعية مع جانب تشويقي لها طابع مستلهم من السينما الواقعية، يبرز الجوانب المتعددة للثقافة السودانية التي لم يسبق لها العرض على شاشة السينما من قبل، وذلك من خلال جميع عناصر الفيلم سواء الموسيقى أو طاقم العمل أو أسلوب التصوير.

يشارك في بطولة فيلم " وداعاً جوليا " الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء وملكة جمال السودان السابقة سيران رياك والممثل نزار جمعة، وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وهو من إنتاج المخرج السوداني أمجد أبو العلاء صاحب فيلم "ستموت في العشرين".

وأعرب "كردفاني" عن سعادته بالمشاركة في مهرجان كان قائلا: "أعتبر وداعاً جوليا دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال الجنوب. أنا متحمس للغاية وفخور بجميع أفراد طاقم العمل والتمثيل بسبب هذا الإنجاز التاريخي. كوني جزء من أول عمل سوداني يقع عليه اختيار مهرجان كان في التاريخ، إنه لأمر يثلج الصدر كما إنه أمر واعد جدًا بالنسبة للموجة الجديدة في صناعة السينما بالسودان".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved