محافظ مطروح يتابع إجراءات التصالح على المباني المخالفة في اليوم الأول بمركز سيوة

آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 5:05 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة سيوة، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام، والنائبة فتحية السنوسي، عضو مجلس النواب، ومحمد بكر، رئيس مدينة سيوة، للإطمئنان على تيسير إجراءات التصالح على المباني المخالفة، في اليوم الأول لتطبيق القانون الجديد.

وجه محافظ مطروح بوضع الملصقات واللافتات التوضيحية لتيسير الإجراءات وشرح كيفية تقديم المواطنين بالقانون الجديد والرد على استفساراتهم، مشيداً بجهود وزارة التنمية المحلية في تعريف وتأهيل القيادات التنفيذية والعاملين بالمراكز التكنولوجية بمركز التدريب التابع للوزارة بسقارة.

وتابع جاهزية المراكز التكنولوجية بمدن المحافظة لتطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة.

وأكد على أهمية قانون التصالح الذي يسهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وجه المحافظ لرؤساء المدن والمراكز التكنولوجية بمراكز المدن بتسهيل الإجراءات للمواطنين، مع تقديم الدعم الكامل لهم والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بإجراءات التصالح وخاصة الجاهزية لاستقبال المواطنين للتقديم، مع إستيفاء شهادة بيانات التصالح، وكذلك بحث الحالات التي سبق وأن قدمت في ظل قانون التصالح رقم 17 والتوجيه بسرعة الانتهاء من تحويلها إلى اللجان لبحثها خاصة المستوفية منها، بالإضافة إلى التوجيه للمتغيرات المكانية بسرعة التعامل مع الشهادات المقدمة وتدقيقها خلال المدة الزمنية المقررة.

وكذلك التوجيه للجنة المركزية على مستوى المحافظة بالمتابعة اليومية، وتذليل أية عقبات، مع إرشاد وإعلام المواطنين بالمستندات، وكافة الأوراق والإجراءات المطلوبة بما يحقق مزيدًا من معدلات الأداء لخدمة المواطنين في أعمال التصالح.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved