«أخلاق الرسول الكريم» في افتتاحية ليالي رمضان بـ«ثقافة المنيا»

آخر تحديث: الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

انطلقت أولى فعاليات ليالي رمضان الفنية والثقافية، أمس، من المسرح المكشوف على كورنيش النيل بالمنيا، والتي تستمر حتى العاشر من رمضان، حيث بدأت الاحتفالية بفقرة إنشاد ديني للمنشد الشيخ أحمد محمد أبو بكر، تلاها عرضا مسرحيا لفرقة مسرح العرائس لقصر ثقافة المنيا، بعنوان «ضحى وشجرة الأرانب»، تأليف محمد بهجت وإخراج ياسر فؤاد.


وقالت رانيا عليوة، مديرة القصر، إن العرض تدور أحداثه عن قيمة العمل وأهميته وإتقانه، مع التأكيد على ضرورة أن يؤدى كل فرد عملة فى مجال تخصصه.

فيما أكد شعيب خلف، مدير عام الإدارة العامة لثقافة المنيا، أن برنامج ليالى رمضان الفنية والثقافية تضمنت فعالياته أمس، بجميع بيوت وقصور الثقافة التابعة للفرع عرضا لفرقة الموسيقى العربية لفرقة قصر ثقافة ملوي.

كما أقيمت أربع محاضرات دينية في كل من قصر ثقافة مغاغة، وبنى مزار، ومطاى، وسمالوط، وجاهين، وقد تناولت عدة موضوعات عن خلق تحلى بها الرسول عليه الصلاة والسلام، والتسامح، والرفق واللين، كما أقيم فقرتين للإنشاد الدينى بثقافة العدوة، وقصر ثقافة المنيا بقطاع الأمن المركزي.

ومن جانبه، أكد مدير عام ثقافة المنيا، أن برنامج ليالي رمضان الثقافية يستمر على مسرح المكشوف متضمنا فقرات فنية متنوعة اعتبارا من الثلاثاء الثانى من رمضان التاسعة مساء حتى العاشر من رمضان بمشاركات الفرق الفنية التابعة لفرع ثقافة المنيا بجانب مسابقات دينية وثقافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved