افتتاح «مرسال» لعلاج مرضى الأورام للغير القادرين بالمجان

آخر تحديث: الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 3:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد زهران

افتتحت مؤسسة «مرسال» الخيرية، بفرع االمؤسسة بالمعادي، مركزًا طبيًا لعلاج مرضى الأورام للغير القادرين بالمجان.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى 24 ألف كشف سنويًا، و7 آلاف جلسة علاج كيماوي، إلى جانب 7 آلاف زيارة للعيادات الأخرى الداعمة لعلاج الأورام مثل «العلاج النفسي والعلاج الطبيعي وعلاج الألم».

ويضم المركز غرف مخصصة لتلقّي العلاج الكيماوي، وتضم جميع الغرف رفاهيات كاملة للمرضى، كما توجد أكثر من استراحة لأهل المرضى وللأطفال.

كما يضم معملا للتحاليل، بالإضافة لغرفة للعلاج الطبيعي، ويتم الإعداد في شهر رمضان لعيادة متخصصة في علاج الألم وتخفيفه على المرضى.

ويقدم المركز خدماته للمرضى في مختلف تخصصات الأورام، تحت إشراف مجموعة من الأطباء وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية.

ويقوم المشروع على نموذج ذاتي التمويل، حيث سيتم تقديم خدماته بمقابل مالي للمرضى القادرين ماليًا على أن يتم توجيه الأرباح لتقديم الخدمات مجانًا للمرضى غير القادرين، وتوفير العلاج الكيميائي لهم مجانًا جنبا إلى جنب مع التبرعات.

كما يضم المقر عيادة تخاطب للأطفال التي تعاني من صعوبات بالكلام، بالإضافة لقاعات لتدريب الشباب ضمن مشروع المؤسسة «أكاديمية مرسال»، فضلا عن المقر الإداري للمؤسسة.

وكانت مؤسسة مرسال قد تأسست منذ عام 2015، وتعمل المؤسسة على تقديم الخدمات الطبية المستمرة للمرضى غير القادرين من خلال إنشاء نظام تأمين صحى شامل يغطي معظم الخدمات الطبية، وقدمت خدماتها لأكثر من 1500 مريض حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved