مد فترة تسجيل الأسماء بقرعة الحج السياحي حتى 20 يونيو

آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 10:07 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

قرر وزير السياحة يحيى راشد، رسميا مد فترة تقديم المواطنين للحج، وتسجيل الأسماء على موقع بوابة حج مصر حتى يوم 20 يونيو الجارى، وكان من المقرر انتهاؤها غدا الخميس.

وعممت غرفة شركات السياحة، منشورا على أعضائها، أكدت فيه ان قرار التأجيل جاء لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتسويق برامجها بالشكل الذى يساعدها على توسيع قاعدة المواطنين الراغبين فى التقدم للحج السياحى.

وقال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن غرفة شركات السياحة، تقدمت بطلب الأسبوع الماضى إلى وزارة السياحة، لمد فترة التقديم وتسجيل الأسماء؛ نظرا لتأخر فتح موقع تسجيل الأسماء أمام الشركات وضعف إقبال المواطنين.

وأضاف أن الحالة الأقتصادية التي تمر بها مصر حاليا وإرتفاع أسعار البرامج بعد تعويم الجنيه آثر بالسلب على إقبال المواطنين على التقدم للحج، متوقعا اأا يزيد عدد المتقدمين للحج السياحى هذا العام عن 100 ألف مواطن.

وأشار إلى أنه لن يسمح للشركات بتسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لها على البوابة الإلكترونية، إلا بعد دفع رسوم جدية الحجز وهي 10 آلاف جنيه للمتقدمين للبرامج الأقتصادية «البرى والاقتصادى طيران»، و15 ألف جنيه للمتقدمين لبرامج الـ4 نجوم، و20 ألف جنيه لبرامج الـ5 نجوم.

ولفت إلى أن مبالغ جدية الحجز التي يدفعها المتقدمين للحج تودع ببنك مصر، بأسم كل شركة سياحة على حدا، ويتمكن من لم يفز بالقرعة فى إسترجاع مقدم جدية الحجز بموجب شيك بنكي، فيما يستكل من فاز بالقرعة المبالغ المقررة لكل برنامج وفقا لما جاء بالضوابط المنظمة للحج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved