مؤشر البورصة الرئيسي يسجل مستوى قياسيا جديدا لليوم الثاني

آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير وأحمد الأمين:

- الذهب يواصل الصعود وعيار 21 يقفز إلى 647 جنيها
سجل المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 مستوى قياسيا جديدا لليوم الثانى على التوالى، اليوم، عندما وصل إلى 13636.83 نقطة مرتفعا 0.07% مستفيدا من اتجاهه الصعودى الذى بدأه منذ 3 أيام.
أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء فى شركة عكاظ للأوراق المالية قال إن استمرار صعود المؤشر مدفوع بحركة شراء مستمرة من الأجانب بدأت منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى، والذى جعل الأسهم المصرية رخيصة جدا بالنسبة للأجانب عند تحويل الأرباح أو الرغبة فى التخارج، مقارنة بسعر الدولار.
«تحقيق عدد من الشركات نتائج أعمال جيدة جدا مستفيدة من التعويم، خاصة فى قطاعى العقارات والبنوك، ساهم فى مواصلة الصعود»، أضاف زكريا.
وكانت شركة مدينة نصر للإسكان قد سجلت نتائج أعمال قوية حيث حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالى 2017، وارتفعت أرباح مدينة نصر السنوية المجمعة لعام 2016 بنسبة 186.8%، لتسجل 768.9 مليون جنيه، كما أظهرت القوائم المالية المجمعة لبنك التجارى الدولى ــ مصر، خلال الربع الأول من 2017، ارتفاع أرباحه بنسبة 35.6%، على أساس سنوى،و حقق البنك أرباحا بلغت 1.75 مليار جنيه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى مارس الماضى.
من جهته، يتوقع محمد فؤاد، خبير أسواق المال، أن يستمر صعود المؤشر حتى 14 ألف نقطة، مشيرا إلى أنه لا يوجد مبرر لعدم صعود السوق، «توترات دول الخليج ستجعل البورصة المصرية هى الأنسب للاستثمار من قبل الأجانب».
وأضاف أن شرط استمرار الاتجاه الصعودى للبورصة أن يقابله زيادة فى أحجام التعاملات التى تتم يوميا فى السوق، لأن حجم التعاملات الكبيرة دليل على استمرار صعود المؤشر.
من جهة أخرى، واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الثالث على التوالى، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 647 جنيها.
وتشهد أسعار الذهب ارتفاعا عالميا منذ أكثر من أسبوعين، ولامس الذهب اليوم أعلى مستوى له منذ شهرين.
وقال وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الجرام عيار 18 ارتفع إلى 554.70 جنيه، والجرام عيار 24 سجل 739.30 جنيها، والجنيه الذهب 5270 جنيها.
وأوضح أمين أنه عند ثبات الدولار على المستوى المحلى، يتأثر السعر بقيمة الذهب فى البورصات العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved