مديرية أوقاف مطروح تفتتح مسجد التنعيم بمدينة سيدي براني في مطروح

آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2024 - 8:05 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

افتتحت مديرية أوقاف مطروح اليوم الجمعة، مسجد التنعيم بمدينة سيدي براني، والذي تبلغ مساحته حوالي 200 متر مربع، ويغطي حاجة أهل البادية لإقامة الشعائر.

بلغت تكلفة بناء المسجد وفرشه 2 مليون جنيه.

وأوضح الشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة أوقاف مطروح، أن المسجد يحتوي على صحن يتسع لـ 250 مصليًا، ومئذنة تعطي طابعًا معماريًا يليق ببيوت الله، بالإضافة إلى دورات مياه حديثة، وذلك ضمن خطة الإحلال والتجديد.

حضر الافتتاح مدير الإدارة الشيخ سعد موسى حكيم، وعمد ومشايخ براني. حضر الافتتاح وفد من عمد ومشايخ وعواقل مدينة سيدي براني والبوادي المحيطة بها، حيث ألقى الشيخ سعد حكيم العروي، مدير إدارة براني، الخطبة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، داعيًا إلى اغتنام هذه الأيام المباركة في الطاعة والعبادة، وحسن إسلام الوجه لله تعالى، ومساندة المحتاجين، وصلة الأرحام، ومساعدة الجار.

كما تحدث عن الأضحية وعظم أجرها، وما تقدمه من صور التكافل الاجتماعي في الإسلام، مؤكدًا أنه لا عيد ولا فرح إلا بإسعاد الفقراء.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله مبنى ومعنى. وأكد أن مديرية أوقاف مطروح تبذل جهودًا كبيرة في مجال صكوك الأضاحي والإطعام، حيث تجاوزت قيمة هذه الجهود مليون جنيه حتى الآن، لتحصد الأسر الأولى بالرعاية ثمار هذه الجهود، من خلال تسليم 2 طن لحوم شهريًا من وزارة الأوقاف، وأكثر من مائة طن من المواد الغذائية التي يتم تسليمها لمديرية التضامن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved