انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري «صيف آمن» بدمياط الجديدة

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شهد نادي وشاطئ "قادرون بلاج" لذوي الهمم بمدينة دمياط الجديدة، انطلاق مبادرة توعوية جديدة للهلال الأحمر المصري بدمياط بعنوان "صيف آمن".

وأوضح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في بيان له اليوم، أن متطوعي الهلال الأحمر المصري بدمياط، أقاموا الفعاليات على شاطئ قادرون، حيث تواجد عدد من المتطوعين، بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز، وجمعية الرياضيين لرعاية متحدى الإعاقة بدمياط الجديدة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الفعاليات شملت فرق غرف الطوارئ والدعم النفسي والتوعية الصحية، والإسعافات الأولية وفريق الإعلام، مشيرا إلى قيام متطوعي الهلال الأحمر المصري، بتقديم شرح لأولياء أمور أبنائنا من ذوي الهمم وكيفية التعامل مع أبنائهم من خلال فريق الدعم النفسي، وفريق إعادة الروابط الأسرية، وكذا كيفية التعامل مع الإصابات من كدمات وجروح، من خلال فريق الطوارئ والإسعافات الأولية، وسط أجواء جميلة وترحاب من الأسر بالمبادرة.

وأشار خلف الله إلى أن فريق التوعية الصحية نفذ حملة "صيف آمن"، كما جرى توزيع "برشور" بالتعليمات الصحية الصحيحة للتعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحراري، وتعريف بالهلال الأحمر المصري وأهدافه ومبادئه في التعامل مع رواد شاطئ قادرون بلاج لذوي الهمم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved