روسيا: انفجارات كبيرة في منطقة فارونيش بعد هجوم بطائرات أوكرانية مسيرة

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 7:01 م بتوقيت القاهرة

موسكو - د ب ا

قالت السلطات الروسية اليوم الأحد إن هجوما بطائرات أوكرانية مسيرة تسببت في وقوع عدة انفجارات في منطقة فارونيش بجنوب روسيا، مما أدى إلى تصاعد السنة من الدخان.

وقال حاكم المنطقة الكسندر جوسيف عبر تطبيق تليجرام إن أغراضا تحتوى مواد متفجرة انفجرت عقب إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من بودجورينسكي، جنوب العاصمة الإقليمية فارونيش.

وذكرت شبكة أوكرانسكا برافدا الأوكرانية أنه تم استهداف مخزن يضم صواريخ تابعة للجيش الروسي، وتبلغ مساحته 900 متر مربع وذخيرة دبابات وقذائف مدفعية. ولم تؤكد السلطات الروسية هذا التقرير، ولكن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت سحب دخان كثيفة تتصاعد في السماء.

وأفاد شهود عيان بوقوع انفجارات و انبعاث دخان فوق بودجورينسكي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المحلية حالة الطوارئ. وقال جوسيف إنه جرى نقل سيدتين من كبار السن إلى المستشفى.

ويشار إلى أن منطقة فارونيش، التي تعد ممرا رئيسيا لإمدادات القوات الروسية، تعرضت أكثر من مرة للهجمات الأوكرانية منذ بداية الحري الروسية الأوكرانية في فبراير 2022.

وعلى صعيد آخر، أفادت أنباء أيضا عن وقوع سلسلة من الانفجارات في مدينة ميليتوبول الواقعة جنوبي أوكرانيا التي تحتلها روسيا.

وأفاد الجيش الروسي بأن نظام الدفاع الجوي دمر خمسة صواريخ من نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) فوق المدينة.

وأعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، أيضا أن روسيا هاجمت أكثر من 80 هدفا للبنية التحتية في أوكرانيا خلال نهاية الأسبوع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved