محافظ جنوب سيناء يتابع منظومة تراخيص المحال التجارية ويوجه بتسهيل الإجراءات

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

التقى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، لجنة متابعة المراكز التكنولوجية وتراخيص المحال العامة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، لمتابعة منظومة تراخيص المحال التجارية بالمحافظة، وآخر المستجدات ونسبة الانجاز بغرض الوقوف على حل المعوقات وإزالتها.

واستمع المحافظ إلى عرض عن منظومة المراكز التكنولوجية، ودورها الفعال لتقديم جميع الطلبات التي يحتاجها المواطن علي أكمل وجه، ووجه بإزالة المعوقات وتقديم كل التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص المحال التجارية طبقًا للقانون، وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن قانون المحال العامة الجديد يختصر الدورة المستندية، ويقضي على البيروقراطية والتعقيد تسهيلًا على المواطنين.

وأكد ضرورة المتابعة مستمرة لعملية تلقى طلبات المواطنين، وتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية لكل أنواع الأنشطة التب حددها القانون، وكذلك مراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحلات، لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر.

ووجه بضرورة قيام رؤساء المدن، ومسئولي التراخيص بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة بالقانون الذي روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص، وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب.

وأشار إلى أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved