دياب: أحمد رفعت لم يسافر إلى الإمارات بوعد مني ولكن بقرار وزاري

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 12:36 ص بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

رد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة ورئيس نادي مودرن فيوتشر السابق، على الاتهامات الموجهة له بمسئوليته عن سفر أحمد رفعت للإمارات ووقوعه تحت طائلة القانون.

قال أحمد دياب في تصريحات لبرنامج «الكورة مع فايق» على قناة «إم بي سي مصر»:" أحمد رفعت لم يسافر بوعد مني ولكن بقرار من وزارة الشباب والرياضة".

أضاف:" قلت لأحمد رفعت ما تسافرش إلا لما يطلع قرار بسفرك".

تابع دياب:" أحمد رفعت طلعله قرارين وزاريين للسفر إلى ليبريا مع الفريق ثم للإمارات للتعاقد معى نادي الوحدة الإماراتي".

أوضح دياب:" هذه هى الخطوات التي يتم اتخاذها لسفر أي لاعب أو بعثة، وكان سفره قانوني، طلع من المطار قانوني وتصريح سفر قانوني، التصديق على القرارات الوزارية ليس بيد أي نادي".

أكد:" لم يتم تنفيذ القانون على أحمد رفعت عندما عاد إلى مصر، عاد في يناير وشارك مع الفريق بشكل طبيعي وبدأ هذا الموسم مع مودرن فيوتشر وشارك في المباريات، كل هذا بعد رجوعه من الإمارات، سواء مع المدرب الأجنبي".

أشار:" أحمد بعث لي طلب مساعدتي بعد تعرضه لهذا الموقف، ثم نقلت الموقف برمته للدكتور وليد دعبس لأنه رئيس النادي، وعندما سقط في الملعب كنا متابعين للموقف بشدة، صحيح لم أظهر لكن نادر شوقي كان يعلم أنني بكلم أحمد وبحاول مع وزير الرياضة".

واصل:" ليس هناك أي شئ موارب، خرج من المطار بطريقة قانونية، وسافر إلى الإمارات بقرار وزاري".

أكمل:" أي نادي يقدم لوزارة الشباب والرياضة الورق لقبول سفر أي لاعب أو عدم سفره، انتقال وسفر أحمد رفعت بقرار وزاري".

أكد دياب:" الجواب الذي جاء من نادي الوحدة برغبة النادي في عدم استكمال إعارة أحمد رفعت لمدة سنة لم يكن له علاقة بقانونية سفره من عدمه، ولكن لأسباب فنية".

شدد دياب:" الموقف القانوني المتواجد عند أحمد رفعت ليس له علاقة بمدى قانونية سفره من عدمه، بمجرد صدور القرار أصبح النادي ليس له علاقة".

أتم دياب:" التصديقات بين وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية، لا أستطيع إلقاء المسئولية على أحد فيما حدث لأحمد رفعت، ولا ألقي بالتهم على أحد، أنا في موقف هل النادي عمل الإجراءات القانونية من عدمها؟ النادي عمل الإجراءات القانونية بقرارين وزاريين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved