تسليم 12 عقد عمل جديد لذوي الهمم في أسيوط

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

سلمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم وأولياء أمورهم من أبناء المحافظة، وتم اتخاذ ما يلزم لتعيينهم في منشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة في المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر. يأتي ذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت بالمحافظة.

وأضافت المديرية في بيان صحفي اليوم، أنها تأكدت في كافة العقود التي جرى تسليمها من تطبيق الحد الأدنى للأجور، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

وقال مدير مديرية العمل بأسيوط، علي سيد مصطفى، في تقريره للوزارة، إن تلك الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع، في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018م، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة.

وأضاف مصطفى أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع في ملف تعيين ذوي الهمم بمديرية العمل بأسيوط جاءت نتيجة تكريس الجهود والعلاقات المتميزة مع أصحاب الأعمال لدمج ذوي الهمم في قطاعات التشغيل المختلفة بالمحافظة، مؤكدًا أن ذوي الهمم محل اهتمام المديرية من خلال توفير مزيد من فرص العمل داخل منشآت وقطاعات المحافظة المختلفة، وكذلك خلق مزيد من الفرص التدريبية المهنية التي تتناسب مع نسبة الإعاقة لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved