رئيس جامعة المنيا يتفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة

آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 10:54 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة؛ لمتابعة آخر المستجدات وسير الأعمال، ومعاينة الأراضي التي تم استردادها لصالح المركز والتي وصلت إلى 240 فداناً، إضافة إلى ما سيتم استرداده خلال الفترة القادمة. كما تناولت الجولة وضع الخطط المستقبلية لمضاعفة زراعات المركز والإنتاج الحيواني من خلال التوسع في المساحات المزروعة بالأراضي المستردة، والوصول إلى هدف الجامعة الأسمى نحو "جامعة منتجة" وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي.

شملت الجولة تفقد أماكن حفر الآبار، ونقاط تمركز الكهرباء، ومعاينة الأراضي المستردة، وخط المياه الصالحة للحيوانات والطيور، بالإضافة إلى متابعة المحاصيل الصيفية المزروعة والأعلاف لخدمة قطاع إنتاج الحيوانات.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية كل من الدكتور أبو هشيمة السيد، مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتور محمود عبد الهادي، مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، والدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور حسن فؤاد، المشرف على قطاع المحاصيل، والدكتور أمير فتح الباب، رئيس قطاع الشبكات والري، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة والمشرفين بالمركز.

أكد رئيس الجامعة أن جامعة المنيا تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب، وذلك في إطار مشروعها الذي أطلقته نحو "جامعة منتجة" لتوفير مختلف المواد الغذائية التي ينتجها المركز والتي ستتضاعف إنتاجها بعد استرداد أراضي شوشة.

كما تهدف إلى توفير العديد من منتجات اللحوم، والخضروات، والفواكه، ومنتجات الألبان بأعلى جودة من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، ووجه خلال الجولة بتشغيل عنبر الدواجن الموجود بالمركز.

وأشار الدكتور عصام فرحات إلى حرص الجامعة على أداء دورها تجاه منتسبيها ومشاركتها في رفع العبء عن كاهلهم، والمساهمة في توفير الخدمات لهم، استكمالاً لما تقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

كما قدم رئيس الجامعة شكره لجميع القائمين على إدارة مركز التجارب والبحوث الزراعية وجميع العاملين به؛ لمجهوداتهم ودورهم الكبير في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved