مستثمرو جنوب سيناء يشيدون بنتائج زيارة مجلس العموم البريطانى وتشغيل الخط الملاحى «شرم-الغردقة»

آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 9:45 ص بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أشاد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء بنتائج زيارة مجلس العموم البريطانى وتشغيل الخط الملاحى بين شرم الغردقة، مؤكدين أن نتائج هذه الزيارة وافتتاح الخط الملاحى سيكون له بوادر ايجابية فى استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر لطبيعتها تدريجيا.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن هناك بارقة أمل بدأت تلوح فى الأفق فى عودة السياحة إلى شرم الشيخ بعد الزيارة الناجحة التى قام بها وفد مجلس العموم البريطانى إلى شرم الشيخ وجولتهم الناجحة فى المدينة حيث كان فى استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وما أبدوه من ارتياح وسعادة للاستقرار الأمنى وجمال شرم الشيخ الساحر.
وأشار عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية إلى أن إعادة تشغيل الخط الملاحى الداخلى شرم الشيخ، الغردقة بعد توقفه منذ ثورة يناير سيكون له دور كبير فى تنشيط السياحة بين المحافظتين سواء الداخلية أو الأجنبية والعربية هذا فضلا عن تنشيط السياحة فى مدن مرسى علم والقصير وسفاجا وسانت كاترين وطابا ونويبع ودهب.
وأضاف عبداللطيف أنه عقب تشغيل هذا الخط سيكون هناك تواصل مع منظمى الرحلات السياحية فى الخارج للاتفاق على تنفيذ برامج سياحية جديدة تشمل شرم الشيخ والغردقة فى برنامج واحد وبأسعار مناسبة.
وأوضح عاطف أن هناك سياحا يرغبون فى زيارة الغردقة وشرم الشيخ معا وسيكون من ضمن متعتهم الترفيهية هى التنقل عبر البحر لمشاهدة المناظر الخلابة وكنوع جديد من الترفيه وكل هذا يصب فى صالح زيادة نسب الاشغالات الفندقية فى شرم والغردقة وإحداث نوع من الرواج السياحى الكبير.
وأشار إلى أن تشغيل البواخر سيكون نواة لعمل رحلات أخرى بين دول حوض البحر الأحمر مثل عمل رحلات إلى العقبة والسعودية وخدمة السياحة العربية للدول المطلة على البحر الأحمر وسيتم توفير بواخر لنقل الركاب وأمتعتهم من سيارات وما إلى ذلك لأن السائح الخليجى يفضل استخدام جميع أمتعته الخاصة ويفضل الترحال به.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved