رياح وأمطار والحرارة المحسوسة تبلغ 40 درجة.. الأرصاد تستعرض طقس اليوم

آخر تحديث: الإثنين 7 أغسطس 2023 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الاثنين، يشهد انخفاضا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن العظمى على محافظات القاهرة الكبرى تتراوح اليوم بين 36 و37 درجة مئوية.

وأشارت إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ما يجعل الدرجة المحسوسة تصل إلى 40 درجة مئوية، لكنها أفادت بتباين نسب الرطوبة من محافظة لأخرى.

ولفتت إلى أن حالة الطقس اليوم أقل حدة مما جرى تسجيله أمس الأحد، لكنّه يظل طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت بأن الأجواء ستكون حارة رطبة على السواحل الشمالية وهي المحافظات المُطلة على البحر المتوسط، مفيدة بأن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة وتحديدا في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأوضحت أن نشاطا نسبيا يسود اليوم في حركة الرياح ليلا، ما يُساعد بشكل كبير على عدم الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على تطليف الأجواء، التي ستكون مائلة للحرارة رطبة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأكّدت أن هناك فرصا لهطول الأمطار اليوم على المناطق الجنوبية من البلاد، وستكون أمطارا خفيفة ورعدية على مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved