محافظ بني سويف يصطحب رئيس جهاز حماية المستهلك في حملة رقابية على الأسواق والمخابز والمطاعم

آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

اصطحب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، في حملة رقابية موسعة بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيض أسعار السلع، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدوري للقيام بحملات رقابية على الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن.

شملت الجولة تفقد المحافظ ورئيس الجهاز عدداً من السلاسل والمحلات التجارية والسوبر ماركت لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية، بالإضافة إلى تفقد عدد من المخابز لمتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي والتأكد من الالتزام بالأسعار. كما التقيا بعدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومدى رضائهم عن جودة السلع، بجانب تفقد أسواق ومحلات الخضار والفاكهة وبعض المطاعم التي تقدم مأكولات شعبية مثل الفلافل وأصناف متنوعة لمتابعة سير العمل داخل المطاعم والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية.

وخلال الجولة، قام المحافظ ورئيس الجهاز باختبار الباركود الخاص بمبادرة "السعر مش سر" باستخدام الهاتف المحمول، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي تنفذها المحافظة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية. يحتوي "البار كود" (QR) على كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة وكيفية التواصل والإبلاغ عن أية مخالفات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved