مناقشات حول المسرح الشعري في أنشطة قصور الثقافة بأسوان

آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

نظم نادي أدب قصر ثقافة كوم أمبو لقاء حواريا حول "المسرح الشعري" أداره الكاتب المسرحي طه الأسواني رئيس النادي، وشارك باللقاء الشاعر والمخرج المسرحي خالد عطا الله.

وأكد الأسواني، ضرورة الارتقاء بمستوى النصوص التي تكتب، والاهتمام برفع الوعي الثقافي والأدبي لدى الكتاب.

وتحدث عطا الله، عن تعريف المسرح الشعري وتاريخه ومراحل تطوره، وذكر أهم رواده وبعض الأمثلة لتوضيح ماهيته كبعض الأعمال المسرحية لأحمد شوقي وصلاح عبد الصبور.

كما تطرق إلى تبسيط الصورة المسرحية وسينوغرافيا العرض والمصطلحات المسرحية الواجب مراعاتها عند كتابة النص المسرحي لإنتاج نص قابل للتنفيذ، واختتم اللقاء بجلسة نقاش حول المسرح في أسوان.

وشهدت أنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، محاضرة لمكتبة الشطب عقدتها بمركز شباب نجع ونس عن "قيمة الوطن في نفوس الشباب" تحدثت بها صفاء حسن معلم أول لغه عربية، ذاكرة أن الوطن هو الكيان الذي ينتمي إليه الشخص ويعتبره أساس بدايته ونهايته، ويحتل مكانة كبيرة في القلوب.

وعقد الفرع برئاسة يوسف محمود، محاضرة بقصر ثقافة توشكى عن "مخاطر الإنترنت وتأثيره على الأجيال القادمة"، تحدث خلالها عبد الناصر أحمد معلم وخبير، عن تأثير الإنترنت على الشباب والأطفال، مؤكدا أن ما يشهده العالم من تطور مذهل ومتسارع في وسائل الاتصال التي جعلت العالم قرية كبيرة، له نتائج إيجابية وسلبية على النشء والشباب، وحث الحضور على ضرورة التوعية بكيفية الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة وتقنياتها المتطورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved