10 قتلى على الأقل إثر اجتياح إعصار «إرما» لجزر الكاريبي

آخر تحديث: الخميس 7 سبتمبر 2017 - 8:41 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تسبب إعصار إرما، وهو أقوى عاصفة يتم تسجيلها على الاطلاق في المحيط الأطلسي، في مقتل 10 أشخاص على الأقل، وفي أضرار مدمرة، في الوقت الذي يتجه فيه سريعا تجاه جمهورية الدومينيكان وهايتي.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرارد كولومب، في وقت سابق اليوم الخميس، عن مقتل ثمانية أشخاص في منطقتي سانت-بارتليمي وسانت مارتن، الفرنسيتين الواقعتين في البحر الكاريبي.

وقال كولومب لمحطة "فرانس إنفو" الاذاعية، إن هناك 23 شخصا آخرين أصيبوا، حيث ظهرت صورة توضح الدمار على طريق الاعصار المصنف من الفئة الخامسة.

وبعد مرور إعصار إرما على باربودا، تُركت الجزيرة غير صالحة للعيش إلى حد كبير، حيث أفادت تقارير بتضرر 95 بالمئة من الممتلكات هناك. ويعيش نحو ألفي شخص على الجزيرة.

من ناحية أخرى، قال رئيس وزراء أنتيجوا وباربودا، جاستون براون، إن الإعصار تسبب في مقتل طفل رضيع.

وقال براون في مقابلة مع شبكة (إيه.بي.سي) الإخبارية المحلية: "لقد دُمرت بعض الممتلكات تماما"، مضيفا أنه أمر محزن للغاية.

كما لقي شخص آخر حتفه في منطقة أنجيلا البريطانية.

ويتحرك إرما، الذي تبلغ سرعة رياحه 290 كيلومترا فى الساعة، بسرعة 26 كيلومتر في الساعة باتجاه غرب/شمال/غرب، حيث من المقرر أن تكون جمهورية الدومينيكان وهايتي النقطتنين التاليتين على طريقه، بحسب ما ذكره المركز الوطني الأمريكي للاعاصير.

وفي الوقت نفسه، تستعد ولاية فلوريدا الأمريكية للقيام بعمليات إجلاء للمواطنين، حيث من المتوقع أن يضربها إرما في وقت متأخر بعد غد السبت.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved