تعليم المنيا: إعداد أنشطة طلابية لتنمية وعي الطلاب بالتغيرات المناخية

آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

شدد المهندس محمد فؤاد الرشيدي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على إعداد أنشطة طلابية لتنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية، تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتعليم الواردة في رؤية مصر 2030 في المرحلة القادمة.

كما شدد على المشاركة في تدعيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته إلى إدارة العدوة التعليمية، ولقاؤه بمديري المدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد ، وأثناء تفقده فعاليات برنامج "دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعى الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة" للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022 /2023 بمدرسة العدوة الابتدائية.

وحضر الزيارة محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، محمد محمود مدير إدارة العدوة، وردة وزير وكيل إدارة العدوة.

وأوضح "الرشيدي"، أن تدريب المعلمين يأتي لتفعيل دورهم لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة" وتطبيقها في المدارس لينعكس ذلك في سلوكيات الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والحفاظ على الموارد وحقوق الأجيال القادمة، وذلك من خلال تنمية الوعي الطلابي بترشيد استهلاك الكهرباء وترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي البيئة من التلوث.

وأكد وكيل وزارة تعليم المنيا، أن ذلك يتواكب مع استضافة مصر لدورة cop 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، خلال الفترة من 7 إلى يوم 18 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved