إقالة توخيل من تدريب تشيلسي

آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

علي صبري علي

قرر نادي تشيلسي الإنجليزي إقالة توماس توخيل، المدير الفني للبلوز من منصبه، وذلك في أعقاب توالي النتائج السلبية للفريق.

وأعلن النادي اللندني ذلك عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، بعد هزيمة الفريق أمس في دوري أبطال أوروبا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، أمام فريق دينامو زيغرب، بهدف مقابل صفر.

وذكر النادي في بيان اليوم الأربعاء: "فض تشيلسي، شراكته مع المدير الفني توماس توخيل.. ونيابة عن الجميع في تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وجهازه لكل جهودهم خلال فترة تواجدهم بالنادي".

وأضاف: "سيحظى توماس بمكان خاص في تاريخ النادي بعد أن قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا، كأس السوبر، وكأس العالم للأندية".

وأكد البيان: "مع وصول المجموعة المالكة لـ100 يوم منذ استحواذها النادي، وبما أنها تواصل عملها للتقدم بالنادي، يعتقد الملاك الجدد أنه الوقت المناسب للانتقال " .

وأتم البيان: "سيتولى الفريق التدريبي لتشيلسي التدريبات والاستعداد للمباريات المقبلة، في الوقت الذي تبحث فيه إدارة النادي بشكل سريع عن مدرب جديد.. لن تصدر أي تصريحات إضافية حتى يتم الإعلان عن المدرب الجديد".

وأتى هذا القرار بعد قضاء المالك الجديد للنادي 100 يوم في إدارة الفريق، ويعتقد المالك الجديد تود بولي أن هذا هو الوقت المناسب لتوجيه الشكر للمدرب الألماني.   

وحقق توماس توخيل العديد من الألقاب والإنجازات مع الفريق أبرزها، فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية، حيث أنه خاض مع الفريق 100 مباراة.

وتلقى المدرب الألماني 3 هزائم في سبع مباريات في الموسم الجديد، وذلك بعدما أنفق النادي 273 مليون جنيه إسترليني لإعادة بناء الفريق.

ولعب توخيل دورا رئيسيا في تعاقدات تشيلسي الصيفية، وكان تود بويلي يعمل كمدير رياضي مؤقت بالإضافة لعمله في رئاسة النادي.

ويحتاج تشيلسي حاليا للتعاقد مع مدرب جديد، ومن بين المرشحين الأوائل لتولي تدريب الفريق جراهام بوتر مدرب برايتون وماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان السابق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved