فريتز يتأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة ويكرر إنجاز روديك

آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 10:16 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أصبح الأمريكي تايلور فريتز على بعد انتصار واحد من تحقيق الحلم الأمريكي بعدما تأهل للمباراة النهائية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتغلب فريتز على مواطنه فرانسيس تيافوي 4 / 6 و7 / 5 و3 / 6 و6 / 4 و6 / 1 في مباراة الدور قبل النهائي.

وأصبح فريتز أول لاعب أمريكي يتأهل لنهائي البطولة المقامة في نيويورك منذ أن حقق نفس الإنجاز أندري روديك في 2006.

وضرب فريتز موعدا مع جانيك سينر في المباراة النهائية التي تقام غدا الأحد، بعد أن فاز الإيطالي على البريطاني جاك درابر 7 / 5 و7 / 6 (7 / 3 ) و6 / 2.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن في حال فوز فريتز على سينر، المصنف الأول على العالم، غدا الأحد، سيضاهي إنجاز روديك الذي حققه في 2003، حيث كان آخر أمريكي يتوج بلقب فلاشينج ميدوز.

وقال فريتز وهو يحاول مقاومة دموعه: "إنه السبب الذي يجعلني أقوم بما أقوم به، لهذا السبب أعمل بكد. أنا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس".

وسيكون أمام فريتز مهمة صعبة أمام سينر، الذي أثبت جدارته كأفضل لاعب تنس في العالم بتغلبه على البريطاني جاك درابر في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.

وكان جاك درابر شعر بأنه متوعك 4 مرات في المباراة، لينتهي حلمه في بطولة أمريكا المفتوحة بالدور قبل النهائي بعد الخسارة أمام سينر.

وكان المصنف الأول في بريطانيا يقدم أداء مذهلا في نيويورك وكان يحدوه الأمل في محاكاة إنجاز مواطنه أندي موراي ومواطنته إيما رادوكانو بالفوز باللقب.

وصعد درابر للدور قبل النهائي بدون أن يخسر في أي مجموعة، ولكنه اصطدم بأفضل لاعب في العالم، ورغم أنه كان ندا له في أغلب فترات المباراة خسر المباراة بنتيجة 5 / 7 و6 / 7 (3 / 7) و2 / 6.

وقال درابر: "أعتقد أنها مناسبة كبيرة بالنسبة لي بكل تأكيد. ورغم أنني أشعر بالاسترخاء بشكل عام، شعرت بمزيد من الإثارة، وشعرت ببعض التوتر".

وأضاف: "أعتقد أنني شخص يشعر بالقلق كثيرا. أعتقد عندما تضيف كل هذا سويا، في بعض الأحيان أشعر بالغثيان في الملعب، وأشعر بالقليل من الغثيان عندما تصبح الأمور صعبة".

وأردف: "لم يكن لدي أي مشاكل قبل المباراة، ولكن يبدو ان الأمور تطورت خلال المباراة.. أن تكون مريضا فهذا لا يساعد. بل تشعر بالسوء أكثر فأكثر، لأنك لا تستطيع وضع أي شيء في جسدك".

وأكد: "عندما تلعب مباريات طويلة، يجب أن تكون قادرا على تناول المشروبات والطعام، وأن تعطي جسدك الإمدادات اللازمة  للاستمرار".

وأوضح: "لكن في الحقيقة عندما تشعر بانك متوعك وأشياء مثل هذه، لا يمكنك أن تضع أي شيء في جسدك، لأنها تخرج مباشرة، وهذا أسوأ شعور. لا يمكنك أن تتحرك في الملعب عندما يحدث هذا".

من جانبه قال سينر: "للحقيقة هذا أمر صعب على جاك بكل تأكيد.. لكن كان من الرائع تقاسم الملعب معه. أتمنى أن نخوض المزيد من المباريات في المستقبل، وأنا متأكد من أن هذا سيحدث".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved