الرئيس الفرنسي: على أوروبا الالتزام بتوفير مستقبل أفضل لسوريا بدون «الأسد»

آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، إنه يجب على روسيا أن تبدأ في تدابير أكثر فاعلية من أجل السلام في أوكرانيا، لافتًا إلى أن فرنسا وألمانيا اجتمعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واتفقوا على سحب الأسلحة الخفيفة من هناك، وعلى أمل أن تسحب الأسلحة الثقيلة لتجنب الحرب في أوكرانيا.

وأضاف «هولاند» خلال كلمته أمام البرلمان الأوروبي، والذي نقلته «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن المفاوضات الفرنسية الألمانية مع روسيا، جنبت أوروبا والعالم حربًا في أوكرانيًا، لا يضمن تبعاتها أو نتائجها على المجتمع الدولي، مؤكدًا على أن ما فعلته روسيا هناك مخالف لكافة القوانين الدولية.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد الرئيس الفرنسي، على أهمية التزام أوروبا بالتعاون بشكل فعال لتوفير مستقبل أفضل لسوريا بدون الرئيس بشار الأسد، مشددًا على أن كل مايحدث هناك هو بسبب قصف «الأسد» لشعبه.

وأوضح أن ما يحدث في سوريا يعكس صورة توازنات القوى الدولية بمنطقة الشرق الأوسط، وطالب بأن لا تساهم أوروبا في دعم أي حروب تندلع في العال، وأن تحافظ أوروبا على وحدتها وتعزز هذا.

وطالب الرئيس الفرنسي، بوضع سياسة لجوء موحدة في أوروبا، تمكنها من التأكد من كل لاجئ قادم إليها، وألا يكون بينهم مندسين، مقترحا بأن يزيد من التنسيق بين دول اليورو لتخطي العقبات الحالية، ووضع مراقبات على الحدود حتى لا تتأثر اتفاقية الشنجن بقضية اللاجئين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved