«شباب النواب»: تستعرض فى أول اجتماع رسمى خطة عملها بدور الانعقاد الجديد

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 10:16 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ إسماعيل الأشول:

«تمويل الزواج» و«المجلس الوطنى للشباب» و«عودة الجماهير إلى الملاعب» أهم الملفات على أجندة اللجنة

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الإثنين، أول اجتماع لها بعد انتخاب هيئة مكتبها الأربعاء الماضى، لمناقشة خطة عملها فى دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس.
واستعرضت اللجنة فى الاجتماع، محاور خطتها التى تضمنت فى الجانب التشريعى: «استئناف مناقشة مشروع قانون حكومى بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر عام 2017، ومشروع قانون من النائب محمد فرج عامر وأكثر من عشرة أعضاء بشأن إنشاء المجلس الوطنى للشباب».
كما تشمل الخطة التشريعية للجنة، مناقشة مشروع قانون من النائب محمد عطا سليم وأكثر من عشرة أعضاء بإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب، ومشروع قانون من النائب ثروت سويلم وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر عام 2017.
على الصعيد الرقابى، تضمنت خطة اللجنة، مواصلة «مناقشة جميع طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة وطلبات المناقشة العامة المحالة إليها، إضافة إلى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على بعض الهيئات العامة فى مجالى الشباب والرياضة، ومتابعة مدى تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة فى الموضوعات المختلفة التى ناقشتها خلال أدوار الانعقاد السابقة، وكذلك مدى التزام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ خطتها الاستثمارية بما تتضمنه من مشروعات».
ووفق الخطة نفسها «ستتابع اللجنة الاستعدادت الخاصة بأولمبياد طوكيو 2020 لإزالة أى معوقات تواجه المنتخبات الوطنية المشاركة، وكذلك الاستعدادت المصرية لاستضافة البطولات الرياضية المختلفة، ومنها كأس الأمم الإفريقية للمنتخب الأولمبى للناشئين وكأس العالم للجمباز»، مع العمل على «مجابهة مخاطر الشائعات والأكاذيب المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى والتوعية بتأثيرها السلبى على مؤسسات الدولة، وتحصين الشباب من الانسياق ورائها».
وتضع لجنة الشباب والرياضة على أجندة أولوياتها خلال الفترة المقبلة «دراسة ملف عودة الجماهير إلى الملاعب، والمشكلات والمعوقات التى تواجه إعاداد وتأهيل الأبطال الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوعية الشباب بمخاطر الإدمان والتمكين الاقتصادى والاجتماعى للشباب، فضلا عن تفعيل العقوبات الواردة فى قانون الرياضة والإعلام الرياضى».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved