في جلسة استمرت 5 دقائق.. جنايات المنصورة تأجل محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها لـ9 أكتوبر

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير:


قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة، تأجيل محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب أحفادها إلى جلسة التاسع من الشهر الجارى لحين ندب محامى للدفاع عن المتهمة، وذلك في أولى جلسات محاكمة جدة الطفلة «جنة» و«أماني» والمتهمة بضرب وتعذيب الطفلتين، ما تسبب في وفاة الأولى وإصابة الثانية، وذلك بعد قرار الإحاله الصادر من النائب العام بمحاكمة عاجل، حيث لم تستغرق الجلسة مدة 5 دقائق واستمرار حبس المتهمة التى لم تتواجد بقفص الاتهام.

وحضر جد وجدة الطفله جنة للأب في حالة انهيار وبكاء، قبل بدء محاكمة الجدة للام خارج قاعة المحكمة.

يشار إلى أن الجدة اتهمت بتعذيب الطفلتين جنة محمد سمير البالغة من العمر 5 سنوات، وأماني محمد سمير البالغة من العمر 6 سنوات، وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة جنة، وذلك في القضية رقم 14167 لسنة 2019 جنايات شربين.

وجاء فى قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة مكتب النائب العام بأنها تلقت بلاغا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة محمد سمير ذات الخمس سنوات مصابة بأنحاء مختلفة من جسدها وحريق بمواضع عفتها فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة قبل وفاتها اتهمت جدتها بالتعد عليها وإحداث إصابتها.

وكشفت تحقيقات النيابة عن انفصال الوالدين وتولت الجدة صفاء عبد اللطيف حضانتها لفقدان والدها ووالدتها البصر، واستمعت النيابة إلى أقوال الطفلتين وشهود الواقعة أكدوا على دأب الجدة على تعذيبهما بالضرب والحرق بينما أقرت الطفلة أمانى بتعذيبها بأدوات صلبة.

وأضافت الإحالة أن النيابة انتدبت المختصصين من الطب الشرعى لتشريح جثة المجنى عليها جنة محمد سمير وتوقيع الكشف الطبى على شقيقتها أمانى، وأكدت تقاريرهم إصابة الأولى بحروق نارية من الدرجات الثلاث بالظهر وبمناطق عفتها وكدمات حول كاحلها الأيمن ورسغيها نتيجة تقيدها بقوة، وأن تلك التعديات جرت على فترات متباعدة مما يؤكد التكرار بقصد التعذيب، وأن وفاتها نتيجة تلك الإصابات ومضاعفتها التى أدت إلى تلف فى وظائف جسمها الحيوية وانتهى بهبوط حاد فى الدورة التنفسية والدموية أدت إلى وفاتها.

وأوضح قرار الإحالة أن الطب الشرعى أثبت أن الطفله الثانية مصابة بحروق نارية من الدرجة الأول والثانية بمواضع عفتها وأنحاء مختلفة من جسدها، وأن تلك الإصابات نتيجة الاعتداء بآلة حادة وهو ما أقرته الطفلة فى أقوالها.

واعترفت المتهمة بضربها وحرقها لحفيدتها باستخدام أدوات صلبة وادعت أن الإيذاء البدنى لهما لتربيتهما.

وجاء بالإحالة أن النيابة أقرت بإيداع الطفله أمانى، دار رعاية بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى لتوفير بيئة مناسبة لعلاجها صحيا ونفسيا.

وحققت النيابة بشأن الاعتداء الجنسى على الطفلتين ونفت التحقيقات صحة ما أثير، حيث أثبت الطب الشرعى فى تقريره خلو جسد الطفلتين من أى اعتداء جنسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved