ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة العملاقة سيواي سوان المحملة بأوناش تحيا مصر

آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي:

استقبل ميناء الإسكندرية سفينة الشحن العملاقة "سيواي سوان"، والمحملة بـ4 أوناش التشغيل الخاصة بمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح اليوم الجمعة، على الأرصفة من 55 إلى 62 بميناء الإسكندرية.

وتعد هذه السفينة من أحدث سفن التي تم إنشائها كناقلة ثقيلة، حيث تم الانتهاء من بنائها ودخولها الخدمة في العام الجاري عام 2022 بطول 218 مترا وعرض 43 مترا، وغاطس يصل إلى 8.4 متر، وتصل أقصى سرعة لها إلى 13.9 عقدة، وتصل أقصى حمولة كلية لها إلى 50 ألف طن، وتحمل السفينة الجنسية النرويجية، وهي قادمة من ميناء تشينجداو الصيني.

وكان في استقبال السفينة اللواء نهاد شاهين رئيس ميناء الإسكندرية، واللواء عبد القادر درويش رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض التابعة لهيئة ميناء الإسكندرية، التي استقبلت السفينة فور دخولها إلى نطاق ميناء الإسكندرية، ومساعدتها بسرعة وكفاءة عالية في إتمام عملية الملاحة داخل الميناء.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية هو أحد أضخم المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه، حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved