طوفان الأقصى.. الفصائل الفلسطينية تحمل إسرائيل مسئولية «مغبة ارتكاب أي حماقة» في غزة

آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2023 - 7:40 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حملت فصائل "المقاومة" الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن "مغبة ارتكاب أي حماقة" ضد القطاع.

وحثت الفصائل في بيان مشترك تلقت وكالة (د.ب.أ) نسخة منه، المقاتلين على "المزيد من الصمود والثبات والعمل بكل قوة لحماية شعبنا والرد على عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى".

وشددت الفصائل على أن "عنوان هذه المعركة هو الدفاع عن القدس والأقصى والأسرى، الأمر الذي يفرض انخراط الأمة ومحور القدس فيها في هذه المعركة البطولية".

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن إجمالي 198 شخصا استشهدوا وأصيب أكثر من 1600 آخرين إثر القصف الإسرائيلي، الذي جاء ردا على هجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل.

وأطلقت "حماس" هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم "طوفان الأقصى" منذ ساعات صباح اليوم بشكل مباغت ومن دون أي مقدمات ميدانية.

وبدأ هجوم "حماس" بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات تسلل غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت إسرائيل عن أكثر من 40 قتيلاً و740 جريحاً على الأقل منذ الصباح. في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

وبموجب ذلك شنت عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة كبيرة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي تحول إلى ساحة حرب مفتوحة.

وشنت إسرائيل أربع حروب على قطاع غزة منذ عام 2008 إلى 2021 وعشرات الجولات من العنف المتقطع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved