محافظ الغربية يتابع مع رؤساء المراكز والمدن استعداد المعدات لمواجهة الطوارئ والكوارث

آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2023 - 8:01 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا عاجلا، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، وذلك عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الجمعة.

وتم ذلك عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، مع المحافظين أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، بما تشمله من مراكز متحركة وغرف لإدارة الأزمات والطوارئ والإغاثة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

كما اطلع الرئيس السيسي، على مستجدات تفعيل الشبكة، حيث اطمأن على جاهزية وفاعلية المعدات والأجهزة المستخدمة في هذا الشأن، بالإضافة لكفاءة ومهارة الكوادر البشرية والربط والتنسيق المتكامل.

وأعرب الرئيس، عن سعادته بجاهزية الغرفة لإدارة أي أزمة، مشيرا إلى أن قائد الغرفة على مدار الـ24 ساعة يكون قادرا على إدارة أي أزمة.

ووجه محافظ الغربية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات، بحصر وتجميع وصيانة كل المعدات الخاصة بأعمال الإغاثة والعناصر الفنية القادرة على إدارة هذه المعدات وتشغيل المعدات في مدة أقصاها شهرين.

كما شدد على حصر محطات المياه ومحطات الرفع، ومحطات المعالجة وإصلاح كل ما هو معطل، تنفيذا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، بالإضافة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved