رفض طعن المتهمين بقتل مواطن في شبرا الخيمة

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

شيماء عمار

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين بقتل مواطن عمدا مع سبق الإصرار باستخدام أسلحة نارية في منطقة شبرا الخيمة، وأيدت حكم الجنايات الصادر ضدهما.

وكانت قضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهم الأول بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، ومعاقبه المتهم الثاني بالسجن لمدة 3 سنوات عما أسند إليه.

اتهامات النيابة العامة

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم قتلوا عمداً المجنى عليه" م.ح"عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وأدوات فرد خرطوش، عصا خشبية موضوع وتوجهوا إلى حيث أيقنوا مكان تواجده وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبة وابلاً من الأعيرة النارية استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

حيازة سلاح واستعراض قوة

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية فرد خرطوش بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات وذخيرة مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الأتهام السابق بغير ترخيص، كما أحرزوا أداة عصا خشبية مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل الأهالي قاصدين ترويعهم وتخويفهم والحاق الأذى بهم وتكبير أمنهم وسكينتهم بالتحقيقات، وفرض سطوتهم مما بث الرعب في نفوسهم وتعريض حياتهم للخطر، و اطلقوا أعيرة نارية من أسلحة نارية داخل المدن

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved