انطلاق فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجامعة المنصورة

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير


افتتح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في قطاع التعليم والطلاب.

وأعلنت الجامعة في بيان لها أن المبادرة تهدف إلى إطلاق العنان لمهارات الشباب الجامعي ودعم مواهبه في مختلف المجالات، وذلك وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي الجديد. وتتضمن خطط الأنشطة الطلابية مجالات رياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى دعم الطلاب أصحاب المواهب، وتقوية روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية بين الطلاب، مما يعد من أهم سُبل دمجهم في المجتمع.

تقوم الإدارة العامة لرعاية الطلاب، اتحاد الطلاب، وأسرة "طلاب من أجل مصر" بتنظيم فعاليات المبادرة. وأكد الدكتور شريف خاطر أن هذه الفعاليات تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية في إطار توجه الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم لفتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار. كما أشار إلى استعداد الجامعة بخريطة واضحة للأنشطة الطلابية تشمل كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية، بما يحقق أهداف المبادرة وينمي شخصية الطلاب الجامعيين ويؤهلهم لسوق العمل وريادة الأعمال إقليميًا ودوليًا.

تتضمن مجالات المبادرة مشروع "بداية مهنتي" بالتعاون مع مراكز قطاع التعليم والطلاب، ويهدف إلى تقديم برامج للمهارات الشخصية، والتأهيل القيادي، والتطوير المهني، والبناء الجسدي والنفسي للطالب الجامعي. كما تشمل المبادرة سلسلة ندوات بعنوان "بداية نجاحي" تتضمن مجموعة من الندوات التوعوية عن قصص النجاح وكيف بدأت.

كما تتضمن المبادرة برنامج زيارات ورحلات "بداية الحكاية" لزيارة المواقع الأثرية والأماكن التراثية، وزيارة المناطق العسكرية لزيادة الوعي الوطني والانتماء لدى الطلاب، وتعزيز الهوية المصرية.

ومن بين البرامج الأخرى، "بداية صحتي" الذي يركز على التوعية الصحية، وأضرار المخدرات، وطرق التغذية الصحيحة. وكذلك برنامج "بداية أسرتي" الذي يتناول التوعية حول الأسرة والزواج المبكر.

تسعى المبادرة أيضًا إلى إطلاق مبادرة "100 يوم رياضة" ومنتدى التحالف الإقليمي "معًا البداية" لتبادل الأفكار الطلابية والزيارات بين جامعات التحالف الإقليمي، لعمل حلقات نقاشية طلابية تهدف إلى تنمية الوعي الثقافي وتبادل الأفكار الإيجابية بين الطلاب في مختلف التخصصات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved