رئيس سكك حديد مصر: وصول أول قطار لبئر العبد منذ عقود ملحمة جديدة للدولة المصرية

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن خط السكك الحديدية بين الفردان وبئر العبد استغرق العمل عليه أكثر من سنة ونصف، بتكلفة تزيد عن ملياري جنيه.

وأضاف عامر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن أهالي شمال سيناء استقبلوا وصول أول قطار عبر هذا الخط بسعادة غامرة، خصوصًا أطفال المدارس.

وأوضح أن منطقة بئر العبد لم تشهد وصول أي قطار منذ عام 1967، واصفا ما حدث بأنه ملحمة جديدة تُضاف إلى جهود الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية.

وأضاف عامر أن الهدف التجريبي تمثل في تشغيل الجزء الشرقي من الخط، الذي يرتبط بالجزء الغربي، مشيرًا إلى أن الربط مع سيناء أصبح متاحًا مع جميع أنحاء الجمهورية عبر شبكة السكك الحديدية.

وتابع: "تم الانتهاء من العمل على الخط حتى مدينة بئر العبد، في حين أن المرحلة المقبلة ستمتد من بئر العبد إلى العريش".

- تشغيل تجريبي للقطار عبر قناة السويس

استقبلت محطة بئر العبد، اليوم الاثنين، أول قطار قادمًا من محافظة الإسماعيلية، عبر كوبري الفردان العابر أعلى قناة السويس، في حدث حضره الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، واللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ومشايخ القبائل.

وقد أعلنت وزارة النقل بدء التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط سكة حديد الفردان - بئر العبد، الذي يمتد لمسافة 100 كم في شبه جزيرة سيناء.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved