هيئة الكتاب تواصل فعالياتها الثقافية بمعرض دمنهور الـ7

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

تواصل الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تقديم الفعاليات الثقافية المتنوعة، إلى جانب الورش الفنية المختلفة للأطفال، في معرض دمنهور السابع للكتاب، المقام حاليا بمكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتستمر فعالياته حتى 11 أكتوبر الجاري.

وشهد مخيم الطفل بالمعرض منذ افتتاحه يوم الأربعاء الماضي 2 أكتوبر تقديم، ورش فنية اشتملت على: «تعليم حرف يدوية، فنون تشكيلية - عروض مباشرة للمنتجات - ورش ذوى الاحتياجات الخاصة»، بالإضافة إلى ورشة طباعة للفنانة شرين سامي، وورشة تصوير فوتوغرافي للفنان عماد كشك.

كما شهد ورشة حكي دامجة بعنوان «اختر دورك» باستخدام منهج السايكودراما للمخرج محمد متولي، والدكتور محمود جمعة، وورشة لغة الأجداد لمنطقة آثار البحيرة، وورشة يلَّا نمثل للفنان محمد البياع، وورشة تمثيل للأطفال: للفنان أحمد عبد السلام، كما تم تنظيم ورشة الذكاء الاصطناعي والروبت (روبوكود) وقدمها المهندس كريم الجناجي.
وتنظم الهيئة اليوم في معرض دمنهور للكتاب، ندوة بعنوان «التراث الثقافي في البحيرة»، يشارك فيها: الدكتور أحمد صلاح كامل، والدكتور محمد السنوسي، ويدير ويشارك فيها الشاعر أحمد شلبي.

وشهد معرض دمنهور للكتاب على مدار الأيام الماضية إقبالا كبيرا من أهالي محافظة البحيرة على فعالياته، وأنشطته المختلفة، واقتناء الإصدارات المعرفية المتنوعة، المشاركة بها الهيئة وباقي قطاعات وزارة الثقافة، إلى جانب دور النشر الخاصة، وجاءت الدورة الـ7 لمعرض دمنهور للكتاب، للتأكيد على تعزيز ثقافة القراءة من خلال الإصدارات المتنوعة المقدمة فيه.

وتعكس هذه الدورة الاهتمام باستمراريته لما للقراءة من أهمية في عملية تغذية العقل بالثقافة والعلوم، لأنها تعلب دورا أساسيا في تشكيل وبناء الإنسان المصري، وجاء المعرض في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي لمحافظة البحير، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved