محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل:

افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والمقامة بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القوميالــ226، والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و والدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، المحاسب محمد السيد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، والمحاسب محمد أبو فريخة نائب رئيس نادي طنطا.

وبدأت البطولة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وثم عرض رياضي بعنوان حلم البطولة ثم تفقد المحافظ ومرافقوه بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والتي يشارك فيها 347 طالبا من مختلف المراحل التعليمية من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

وحرص محافظ الغربية على لعب الشطرنج مع الطلاب المتسابقين خلال افتتاحه للبطولة، مؤكدا أهمية تلك المسابقات والبطولات التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة بين الطلاب وتشجعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة واكتشاف المواهب التي يعود مردودها الإيجابي على المجتمع والدولة.

ولفت إلى اهتمام المحافظة، بتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا في كل المسابقات، مشيدًا بدور أسر الطلاب والطالبات المهتمين بمواهب وقدرات أبنائهم.

وأشار إلى تقديمه كل سبل الدعم لتنظيم المسابقات بمختلف أنواعها والأنشطة لطلاب المدارس في مراحل التعليم المختلفة، خلال العام الدراسي والعطلات الرسمية، حرصًا على صقل خبراتهم ومواهبهم.

ومن جانبها أثنت الدكتورة منى يحيى مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، على جهود المحافظ ورعايته لهذه البطولة وغيرها من الأنشطة على مستوى المحافظة، موضحة بأن لعبة الشطرنج متميزة بتنشيط الذهن والعقل والإبداع، شاكرا جهود جميع المشاركين بهذه البطولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved