وزير الاتصالات: توقيع تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول بقيمة 675 مليون دولار

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

قدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إجمالي قيمة تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر (فودافون مصر، أورانج، إي أند مصر)، بالإضافة إلى الشركة المصرية للاتصالات "وي"، التي وقعت في يناير الماضي، بـ675 مليون دولار.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقد بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه تم التوقيع مع الشركات فودافون و"إي أند مصر" وأورانج بنفس الشروط التي تم توقيعها مع الشركة المصرية للاتصالات "وي" في يناير 2024.

وأكد الوزير حرص القطاع على تقديم كل إمكانيات التكنولوجيا لكافة المواطنين، مشيرًا إلى أن إطلاق الجيل الخامس يمثل نقلة نوعية في مصر لدعم كافة الخدمات وعناصر الخدمات الصوتية والقطاعات المختلفة مثل المدن الذكية والقطاعات اللوجستية والزراعية والطبية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد دخولًا فعليًا لخدمات الجيل الخامس في مصر، مضيفًا أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وعقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم اتفاقيات مع شركات الاتصالات الثلاث "أورنج"، "فودافون"، و"إي أند مصر" بمنح رخص الجيل الخامس للمحمول مقابل 150 مليون دولار لكل شركة، ليصبح لدى كل شركات المحمول الأربعة في مصر تراخيص تقديم الخدمة.

وتقنية الجيل الخامس (5G) هي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، حيث استحدثت الأجيال السابقة مستويات جديدة من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول، وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved