سعد هنداوي يتمسك ببقاء اّسر ياسين في لجنة تحكيم سينما الغد

آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

- مدير البرنامج: لا حرج لإدارة مهرجان القاهره.. والجميع يعلم أن "العالي للسينما" هو الذي يدير المسابقة
قال المخرج سعد هنداوي مدير برنامج سينما الغد للأفلام القصيرة أنه يرفض التنازل عن مشاركة الفنان اّسر ياسين في عضوية لجنة تحكيم المسابقة، لمجرد اختيار فيلمه "من ضهر راجل" لتمثيل مصر في المسابقة الدولية.

وأكد هنداوي أنه لا تعارض علي الاطلاق بين مشاركة فيلم لاّسر ياسين في المسابقة الدولية، وبين عضويتة في لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد، لأن هذه المسابقة ينظمها ويشرف عليها بالكامل المعهد العالي للسينما، وليس لإدارة مهرجان القاهره أن تدخل فيها.

ونفي هنداوي أن يكون هناك أي حرج لإدارة المهرجان في استمرار اّسر ياسين بلجنة تحكيم سينما الغد، لأن هذا الموقف وارد حدوثه في أي مهرجان بالعالم.

وختم مدير برنامج سينما الغد بأنه يتمسك بوجود اّسر ياسين معه في لجنة التحكيم، ليس فقط لأنه نجم سينمائي، ولكن لأنه بدأ حياته الفنية في العمل بالأفلام القصيرة ويجيد التحكيم فيها.

كان الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهره السينمائي، قال أمس لـ"الشروق" أن الفنان اّسر ياسين كان عليه أن يعتذر عن عضوية لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد التي ينظمها المعهد العالي للسينما، فور اختيار فيلمه "من ضهر راجل" لتمثيل مصر في المسابقة الدولية بالمهرجان.

وأكد رزق الله، رغم انه لا تعارض بين المسابقة الدولية، وعضويته في برنامج موازي ينظمه المعهد العالي للسينما، الا أن اّسر ياسين شئنا أم ابينا أصبح بعد اختيار فيلمه ينافس علي احدي جوائر المهرجان، وهو الامر الذي قد يتسبب له في حرج، ويضع ادارة المهرجان في موقع الشبهه، في حالة فوزه بجائزة عن دورة في فيلم "من ضهر راجل"، فالبعض قد يتصور أنه ربما يحصل علي جائزة مجاملة لمشاركته في عضوية لجنة تحكيم احدي مسابقات المهرجان.

وأوضح مدير المهرجان، أنه يتمني اعتذار اّسر ياسين عن عضوية لجنة التحكيم حتي وان كان الوقت متأخرا، علي الأقل ليتفرغ لحضور فيلمه ومؤتمره الصحفي، الا أن أي من ادارة المهرجان لا يستطيع أن يطلب ذلك منه، لأن المسابقة التي يحكم فيها تحت رعاية المعهد العالي للسينما، وليس لإدارة المهرجان اي سلطة عليها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved