خالد يوسف: فشل الحكومة دفعها لتعويم الجنيه.. و«مبارك قعد 30 سنة وماعملهاش»

آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

هاجم النائب خالد يوسف، الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الأسبوع الماضي، قائلا: «فشل حكومة شريف إسماعيل هو ما دفعها لتعويم الجنيه»، على حد قوله.

وأضاف «يوسف» خلال لقائه في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»: «دا حسني مبارك ذات نفسه ماعملهاش، مع إنه قعد في الحكم 30 عامًا»، مؤكدًا أن هذه القرارات من شأنها التأثير بشدة على الفقراء والطبقتين المتوسطة ومحدودي الدخل.

وطالب البرلمان بضرورة ممارسة دوره الرقابي على الحكومة، حتى يتأكد من عدم تضرر البسطاء من تلك القرارات، قائلا: «للأسف لما بهاجم الحكومة في مجلس النواب، بلاقي زملائي النواب بيدافعوا عنها ويهاجموني وكأنهم هم الحكومة».

وطالب الدولة بإعلان خطة تقشف واضحة لترشيد نفقاتها، مضيفًا: «ماينفعش نقول للناس استحملوا واصبروا، وألاقي بذخ وتبذير من جانب الحكومة»، بحسب وصفه.

كانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين، الذين أعربوا عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أيد البعض الآخر القرارات، مطالبين الشعب المصري بالتحمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved