وصلة سلطنة بين عبدالله الرويشد وجمهور الموسيقى العربية

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مصطفى: 

- المطرب الكويتى: المهرجان يحمل رسالة سامية للعالم..لا أعتقد بتأثير السياسية على الفن
- مصر هى منبع الموسيقى العربية 
- المهرجان يحمل رسالة سامية لجميع أنحاء العالم.. وستظل أم الدنيا بلد الأمن والأمان ومهد الحضارات


ضمن فاعليات الليلة الخامسة للدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، شهد المسرح الكبير بدار الاوبرا حفلا للمطرب الكويتى عبدالله الرويشد الذى ارتدت أغنياته رداء العشق لمصر، وايضا فيما يشبه وصلة سلطنة، وقدم الشكر لإدارة الأوبرا والمهرجان على مشاركته هذا العام والوجود من خلال المحفل والعرس الكبير، وعبر عن سعادته من خلال أغنية «مصر التى فى خاطرى» التى حركت المشاعر الوطنية لدى الحضور وردد كلماتها معه.. وهى لحظة لا تنسى أبدا ــ بحسب تعبيره.
واصل الرويشد فقرته الموسيقية بأغنياته التى أحبها له الجمهور بصحبة المايسترو أمير عبدالمجيد منها «اللى نساك انساه»، و«تصور وين رايح»، و «على الدنيا السلام»، و«رحلتى»، و«مسحور»، و«كل ده كان ليه» لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب. 
وخلال الحفل طالب جمهور عبدالله الرويشد بإعادة تقديم أغنيته الشهيرة «دنيا الوله»، بعد حالة السعادة بثها للجمهور، واستجاب المطرب الكويتى على الفور لطلب عشاقه وقام بإعادة غنائها مرة أخرى وسط تفاعل كبير من الحضور. 
الحفل حضره عدد كبير من محبى المطرب الكويتى، بالإضافة لبعض من نجوم الفن والغناء منهم المطربة غادة رجب، والفنانة فردوس عبدالحميد، والمخرج محمد فاضل.
فيما شهد الجزء الأول من الحفل إحياء المطربة المصرية مى فاروق التى اطربت جمهور مهرجان الموسيقى العربية بقيادة الماسيترو أمير عبدالمجيد، حيث قدمت أغنيات «أنا هويت»، و«امتى الزمان»، و«العيون السود»، و«قصيدة مصر»، و«أمل حياتى»، كما شهد الحفل أيضا فقرة موسيقية للفنان ممدوح الجبالى والذى قدم مقطوعاته ومؤلفاته والألحان الشرقية على العود.
وفى السياق ذاته أقيم على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلًا للمطرب محمود درويش وفرقته كنوز، واستضاف مسرح الجمهورية أمسية موسيقية عراقية لعازف القانون فرات قدورى.
من جانبه صرح المطرب الكويتى عبدالله الرويشد لـ«الشروق» أن مصر تحمل له خصوصية كبيرة حيث قال: بالنسبة له أم الدنيا رمز وكيان محبب لى ولعائلتى، فهى بلدى الثانى الذى عشت فيه كثيرا. 
وتابع الرويشد: سعادتى بالغة للغاية لمشاركتى فى المهرجان، الذى يحمل رسالة سامية لجميع أنحاء العالم، ومصر ستظل بلد الأمن والأمان ومهد الحضارات.
وأشار الرويشد: جئت إلى مصر دون تردد فأنا عاشق لترابها وشعبها العظيم، فمهرجان الموسيقى العربية له مكانة عريقة فى قلبى، ويجمع بين عشاق الطرب الأصيل، من مختلف الدول العربية، وجمهوره يأتى لـكى «يتسلطن».
وأوضح المطرب الكويتى: أن مهرجان الموسيقى العربية يحمل وجهة مميزة وخصوصية، فالموسيقى العربية جاءت من مصر وأى مكان نذهب فيه سواء من أوبرا دبى، أو الكويت، أو عمان، فنحن نشعر فيها بالناحية الفنية، ولكن مصر موضوع مختلف بشكل أو بآخر لأنها منبع الموسيقى العربية.
فيما تحدث الرويشد عن المنطقة العربية والأحداث السياسية التى مرت بها فى السنوات الأخيرة ولازالت حتى الآن وجود اضطرابات بها، ومدى تأثيرها على حالة الغناء قال الرويشد: لا أعتقد بتأثير السياسة على الفن، فكل فرع منهما يختلف عن الآخر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved