منى زوبع تبحث مع سفير أثينا زيادة الاستثمارات اليونانية في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

اجتمعت منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، مع ميشيل ديامسيس سفير دولة اليونان بالقاهرة، وبحثا زيادة حجم الاستثمارات اليونانية فى مصر.

وأكد سفير اليونان عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على تعزيز العلاقات فى كافة المجالات وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى، وقد أشار السفير إلى أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار فى ظل التطورات الأخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار فى مصر.

ومن جانبها، أشادت منى زوبع بالعلاقات المتميزة بين البلدين وحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة الإجراءات والتيسرات للمستثمرين وتحسين بيئة الاعمال فى مصر وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات. وقامت فى هذا الصدد باستعراض تطور أداء الاقتصاد المصرى وأشارت إلى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والذى من شأنه جذب مزيد الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين والتى تعزز من رغبتهم فى الاستثمار بمصر.

كما أشارت رئيسة الهيئة إلى أهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الأعمال بين البلدين وتكثيف لقاءاتهم واتصالتهم للإسهام فى خلق الترابط الاقتصادى بينهم وبناء المصالح المشتركة بالمستوى الذى يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.

وتجدر الإشارة أن اليونان تحتل المركز الـ36 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي مساهمات في رأس المال المصدر تبلغ 154.9 مليون دولار لـ172 شركة تعمل فى صناعة مواد البناء والإنشاءات والصناعات الغذائية والخدمات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved