الخارجية الروسية: الأردن وافق على إزالة مخيم الركبان عملا بخارطة الطريق

آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:58 م بتوقيت القاهرة

موسكو - أ ش أ

أكدت الخارجية الروسية، أن الحكومة الأردنية أعربت عن موافقتها على العمل مع موسكو بخارطة طريقها الخاصة بإغلاق مخيم الركبان للاجئين السوريين على حدود المملكة.

وقال ممثل الخارجية الروسية إيليا مورجولوف، اليوم الأربعاء خلال اجتماع لجنتي التنسيق الوزاريتين الروسية والسورية الخاصتين بعودة اللاجئين، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية "أكد الأردنيون، أثناء جلسة للمركز الروسي الأردني المعني بقضية اللاجئين السوريين في عمان يوم 31 أكتوبر الماضي، اهتمامهم بإزالة مخيم الركبان في أسرع وقت ممكن بعد نقل جميع اللاجئين والنازحين المقيمين فيه إلى سوريا.

وتابع "أن الجانب الأردني أشار خلال الاجتماع إلى أنه مستعد للعمل على ذلك وفق خارطة الطريق الروسية"، موضحًا أن الأولوية بالنسبة للأردن تكمن في إغلاق المخيم، ما يتطلب تكثيف العمل التوضيحي المشترك مع المقيمين هناك لاسيما من قبل السلطات السورية.

وأفاد مورجولوف بأن عمان من المقرر أن تستضيف يوم 11 نوفمبر الجاري اجتماعًا مشتركًا للمندوبين عن روسيا والأردن والولايات المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية لمناقشة الوضع في مخيم الركبان والذي وصفه الدبلوماسي الروسي بـ"الكارثي".

وأشار مورجولوف في هذا السياق إلى غياب نهج مشترك للأطراف العاملة على حل قضية الركبان، موضحًا أن كلا من برنامج التغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والولايات المتحدة تدعو لتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved